كيف يخترق الهاكر جهازك و ما يمكنه فعله – سؤال و جواب

كثيرا ما يتساءل البعض عن إمكانيات و مدى تحكم الهاكر في الجهاز في حال قام بإختراقه ،، ستكون التدوينة مقسمة الى أسئلة و اجوبة توضح مدى تحكم الهاكر في الجهاز الذي إخترقه كيفية وصوله الى جهاز الضحية كما يسمى بالنسبة للهاكر .
كيف يخترق الهاكر جهازك و ما يمكنه فعله

كيف يتم إختراق جهازي ؟
غالبا عبر تشفير برمجيات خبيثة و دمجها مع برامج و طرحها للتحميل في المنتديات و المواقع , و قد لا تكتشف برامج الحماية هذه البرمجيات لكونها مشفرة ,

مدة تشفير البرمجات الخبيثه التي يضعها الهاكر
مدة التشفير غالبا ما تكون قصيرة و سرعان ما يصبح التشفير مكشوفا .

كيف أحمي جهازي من الاختراق ؟
الانتباه لما تقوم بتحميله , و التحميل من منتديات موثوقة إضافة الى عدم قبول أي ملفات من أشخاص لا تعرفهم عبر الشات أو ما شابه

كيف احمل من المنتديات بطريقة امنه ؟
عند رغبتك في التحميل من موضوع معين في منتدى إقرأ الردود إذا كانت سلبية فلا داعي لتحميل البرنامج أو أيا كان ما تود تحميله و إنتبه أيضا الى عضوية كاتب الموضوع إذا كان عضو مهم و عنده مشاركات كثيرة في المنتدى فهو لن يضع أي برمجيات مضرة في الغالب .

هل يمكن للهاكر التحكم في جهازي ؟
نعم في حال إخترق الهاكر جهازك سيتمكن من التحكم فيه تماما كما تتحكم فيه أنت , بحيث تظهر له شاشة حاسوبك و من خيارات محددة يختار التحكم عبر الماوس و الكيبورد ثم يشتغل على جهازك تماما كما تفعل أنت لو أراد .

 هل يمكن أن يتحكم الهاكر في جهازي إن لم أكن متصل بالانترنت ؟
لا يمكن لأي هاكر كان أن يتحكم بجهازك دون إتصال لأن الانترنت هو الرابط الوحيد بين جهازه و جهازك و كلما كان الاتصال أضعف كلما زادت صعوبة تحكمه .

هل يمكن للمخترق الوصول الى باسوورداتي ؟
نعم يمكن للهاكر الوصول للباسوردات في بضع حالات لكن في حالات أخرى لا يتمكن المخترق المبتدىء من الحصول على الباسووردات , لكن عوضا عن ذلك يمكنه تسجيل كل ما تكتبه بواسطة برنامج خاص بما في ذلك الباسووردات التي تكتبها .

هل يمكن للمخترق نقل الملفات الموجودة في جهازي الى جهازه ؟
نعم يمكنه ذلك لكن قد يأخده وقتا طويلا و هذا يعتمد على الاتصال كما ذكرنا سابقا , لا تحتفظ بالصور الخاصة و العائلية على جهازك لأنها قد تكون عرضة للخطر .

هل تفيد برامج الحماية في منع الاختراق ؟
نعم ولا , حسب البرنامج نفسه لأن البرمجيات التي يتم إختراق الجهاز عبرها تكون مشفرة ولا يكتشفها الانتي فايروس لكن هذا يتغير مع الوقت و يصبح الانتي فيروس قادر على اكتشافه البرمجية الخبيثة بعد فترة من تشفيرها , لكن هناك دائما تشفيرات جديدة لذلك يلزم الحذر .

هل يمكن للهاكر رؤية الكاميرا الخاصة بي ؟
نعم يمكنه مشاهدة الكاميرا الخاصة بك حالما تكون مشتغلة لذلك إنتبه .

هل يمكن حماية جهازي 100/100 ؟
لا توجد حماية كاملة و كل حماية قابلة لإختراق , أي هاكر محترف يمكنه إختراق جهازك عبر طرق لا تخطر على البال لكن يجب أن يكون هناك تواصل بينكما عن طريق الشات أو أي وسيلة اخرى يحصل فيها على IP خاصتك و هذا ليس صعبا بالنسبة له إن كان على تواصل معك .

ماالطريقة المثلى لحماية جهازي من الهاكر ؟
يمكنك أن تتفادى التعرض للإختراق إذا إنتبهت لما تقوم بتحميله و تنصيبه على جهازك , يجب أن لا تقوم بتاتا بتحميل برامج من مواقع غير موثوقة أو أي موقع تجده على النت , التحميل يجب أن يكون من مصدر موثوق , و حتى من أجل تحميل البرنامج التجريبية و لتفادي التعرض للإختراق يمكنك تنصيب نظام إفتراضي على جهازك الاصلي و العمل عليه و بذلك تتفادى تضرر الجهاز الاصلي و أي إختراق سوف يصيب النظام الافتراضي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *