هل يمكن أن تؤثر Google Glass على عينيك ؟

مع كل هذه الضجة حول نظارات جوجل الذكية ،،، هناك سؤال يطرح نفسه بشأن هذه النظارات ،،  هل يمكن لنظارات جوجل الذكية أن ثؤتر على العينين ؟
هل يمكن أن تؤثر Google Glass على عينيك ؟

حماية العينين من الاشعاعات الضارة
((* إجهاد العين *)) ،، هو مشكلة شائعة بين أوساط مستعملي  ((الحاسوب)) ،،  و خصوصا الاشخاص الذين يشتغلون عليه ساعات مطولة في اليوم  ،،  و هذا بسبب تعرض العين للأشعة المنبعثة من شاشة الحاسوب ،، لكن هل يمكننا أن نقول نفس الشيء عن نظارات جوجل الذكية ؟

من هو سينا فاتح ؟؟
((* سينا فاتح *)) ،،  و هو طبيب عيون حصل على ما يزيد عن (( 30 )) براءة إختراع متعلقة (( بشاشات العرض )) الشفافة  ،، حيث يقول أن هناك ما يدعو للقلق ،،  فبنفس الطريقة التي تتعب بها (( أيدينا )) ،، يمكن لأعيننا أن تتعب أيضا ،، و يشرح أن (( المشكلة )) تكمن في أن الانسان لديه (( عينان و الدماغ )) يكره أن يرى صورة أمام عين و لا شيء أمام الاخرى

مشاكل شاشة العرض الشفافه
و قد لاحظ فاتح أنه و بعد سنين من الأبحاث , يوجد دائما مشاكل متعلقة (( بشاشات العرض الشفافة))  بما فيها الاجهزة المستعملة من طرف (( الجيش )) ،،, حيث تتأثر العينان بسبب عدم إشتراكهما في رؤية نفس الشيء .

اعراض النظارة الذكية
و يقول أيضا البروفيسور (( ستيف مان ))،،  الذي كان يرتدي نسخته الخاصة من (( النظارات الذكية ))  التي إخترعها بنفسه لأزيد من ((  3 عقود)) ،، , أنه إختبر الخطر الذي تحدث عنه (( سينا )) حيث عانى من بعض الاثار الجانبية مثل __  الدوار , الإرتباك و إسترجاع الأحداث .

خطر النظارات الذكية
لكن على العموم يبقى خطر نظارات جوجل الذكية (( محدودا )) وفقا لما قاله أحد موضفي شركة (( صور )) نظارات طبيه و يبقى رهينا بطريقة الإستعمال ,،، فهذه الاخيرة هي التي ستحدد الضرر الذي يمكن أن يحدث جراء إستعمال نظارات جوجل الذكية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *