جوجل تضيف خاصية عدم التتبع في متصفح الكروم

بعد مايكروسوفت و الفايرفوكس واوبرا وسفاري ــ ها هي جوجل اليوم تقوم بالإنضمام إلى القائمة بإضافة خاصية عدم التتبع أو ما يعرف بــ  ‘Do Not Track”ــ (( خاصية «لا تتعقبني» ))  بشكل رسمي في الإصدار الأخير لنسخة المطورين من متصفحها جوجل كروم …
جوجل تضيف خاصية عدم التتبع في متصفح الكروم

فائدة منع التتبع في جوجل كروم
ستمنع هذه الخاصية جمع (( معلومات )) المستخدم عن طريق (( الكوكيز ))بهدف عرض إعلانات موجه لهم وهو ما سيساهم في تعزيز خصوصيته أثناء التصفح .

مدى تقبل الرائ العام لخاصية منع التتبع
يذكر بأن مايكروسوفت واجهت هجوم كبير من قبل الكثير من الشركات الدعائية والمواقع التي تعتمد على هذه الخاصية لأن أعمالهم ستتوقف وستشهد إنهيار (( كبير )) إذا تم الإستغناء على متابعة المستخدمين في جميع أنحاء الشبكة ،،، ورغم هذا كله دافعت مايكروسوفت بكل قوتها وقالت أن مصلحة المستخدم بالنسبة إليها فوق الجميع ……..

سبب تفعيل إضافة منع التتبع لجوجل كروم
وذالك لتأمين الخصوصية في أحدث نسخ متصفح الويب «كروم»، ولا يزال العمل جاريا لتطوير ذلك الخيار، إلا أنه يعد خطوة مهمة لمتصفح الويب «كروم» السريع النمو.

خطوة لا تتعقبني
كانت الإدارة الأمريكية قد تبنت قواعد الخصوصية الجديدة في شهر فبراير الماضي بعد عام من تقديم عضوة الكونجرس عن ولاية كاليفورنيا لقانون «لا تتعقبني» الإلكتروني في العام 2011.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *