كيفية حذف الكوكيز من الفايرفوكس؟

حذف الكوكيز من الفايرفوكس وحذف الهيستوري من العوامل التى تساعد على تسريع اداء الفايرفوكس وحل بعض المشاكل التى قد تظهر لدى البعض حيث يتسبب تراكم لكوكيز والهيستورى الى التاثير بشكل كبير على اداء الفايرفوكس وتتسبب فى تهنيج الفايرفوكس او تلاحظ تعليق الفايرفوكس فى بعض الاوقات, ولاكن يجب ان تعرف ان من فوائد الكوكيز تسريع فتح المواقع التى يتم زيارتها بشكل يومى حيث يقلل الى حد كبير من نسبة لود الملفات وصور الموقع …. اى ما يكون سوف نوضح وبشكل بسيط حذف الكوكيز والهيستورى والكاش من متصفح الفايرفوكس الشرح على النسخه الانجليزية.

لحذف الكوكيز اتباع الخطوات التالية :
الخطوة الاولى:
من قائمة (“اداوت” “Tools” ) او من السهم الصغير فى حالة أن شريط Menu Bar غير ظاهر ثم أختار ” خيارات””Option”.

الخطوة الثانية
يظهر لك المربع التالى والذى يحتوى على اعدادت المتصفح يمكنك التحكم والتعديل فى أكثر من شىء من ضمن ذالك الخصوصية او ” Privacy”, أضغط على “Privacy “ ثم أضغط على “Clear your recent history ” .

الخطوة الثالة :
هنا يمكنك أختيار حذف ( حذف الكوكيز, حذف الهيستوري صورة شعار الفاير فوكس) الافتراضى فى هذه الحالة أن يتم حذف الكوكيز الذى تم الاحتفاظ به خلال الساعات السابقة , عليك التاكد من التأشير أمام “Cookies” ثم أضغط “Clear now” ثم أضغط ” Ok” .

اخيراً

يمكنك التخصيص بشكل اكثر وتحديد المدة الزمنية التى يتم حذف الكوكيز الخاص خلال الساعات الماضية , اليوم الماضى , أو حذف كل شىء من خيار Everything)

Comments are closed.